الجمعة، 18 فبراير 2011

البيان الثانى من محلية البحيرة(المناصير القديمة


اريد الصمت كي احياء ولكن الذي القاه ينطقني.نسبة لظروف ما حرمتني من الاطلاع  والكتابة  في هذا المنتده الذي اصبح لي محطة علي الفضاء الاسفيري لا استطيع تجاوزها ولقد تحرمني ل3شهور قادمات.اجدي نفسي مجبرا علي المساهمة في هذا البوست ولو لم اجد هذا البوست لفتحت بوست بنفس العنوان.
اولا-لقد لاحظت في آخر زيارة لي الي البلد ان  .برتي ،ارج،دربي ،لايتبعون الي محلية البحيرة بل يتبعون الي محلية مروي كيف لا و انا  اشاهد بعيني واسمع من كل الذين يعملون في مجال الثروة السمك يطلعون تصاديقهم من مروي وهنالك نقطة تحصيل تتبع لمحلية مروي وهي أنشاة خصيصا للمناصير الذين يعبرون مروي الي اسواق عطبرة والخرطوم .
اليس الاولي بتلك التصاديق هذه المحلية الوليدة؟لماذا لم يعمل المعتمد تفاهمات يتم بموجبها إلغاء تلك الرسوم الباهظة علي اهلنا المساكين وهي200ج علي كل عربة بكسي تحمل سمك؟.
سألت عن المجلس المحلي للمحلية قالو تم اختياره بالولاء الحزبي،يعني ليس بالكفاء والنشاط الذي يتميزبه بعض ابناء المنطقة من ما شل حركتة وجعلة غير قادر علي آداء المسؤلية الملقاء علي عاتقه.
لقد هزني هذا النبأء كثيرا لاني كنت اظن ان المناصير وحبهم لاهلهم وبلدهم يجعلهم في مأمن من هذه النظرة الضيقة ولكن خاب ظني،ولكن هذا ليس المهم،المهم الرسوم التي تذهب الي محلية اخري سفلكة ومن غير وجه حق ولا انسي ان هنالك ستة وعشرون جنية تدفع كزكاء علي كل بكس وبطريقة مستمرة واذا دفع ولم يحتفظ بإصال المشوار السابق يدفع غرامة مالية اخري !ولا تنسوا انها تحت بند الزكاء ،لا ادري اي دين شرع هذا!.
لقد ادركت تماما ان مشكلة المناصير في ابنائها ولا احد سواهم .
اما موضوع التوظيف  الهدف منه كسب إعلامي زائف لقد احتفل السيد النائب رئيس الجمهورية ووالي ولاية الخرطوم بتوظيف 4000خريج ولكن كاذبون ويعلمو انهم كاذبون وللتأكد من حيثي هذا عليكم بالرجوع الي رابط لجنة الاختيار للخدمة العامة ولاية الخرطوم.
علي كل شخص لا يدين بالولاء الي المؤتمر الوطني ان لا يحلم بوظيفة في مؤسسات الدولة.

هناك 3 تعليقات:

  1. قيادات المناصير كراع برة وكراع جوة مع المؤتمر الوطنى
    قلنا ليهم يا دخلوهم الاثنين ياامرقوهم الاثنين
    لاندرى متى يعقلون اكاذيب المؤتمرجية ...

    ردحذف
  2. Its mony lern them how to askrashed there tribe

    ردحذف
  3. مشكلة قيادات المناصير هو عدم الوحده وكل واحد فيهم بيناضل من اجل نقطه معينه ومجرد ما الحكومه تلبي مطلب ينسحب عنصر بحجه أن مطلبه تحقق فلاداعي للنضال وكذلك بقيه القيادات .
    الآن أنظر لمشاكلهم جزء يتحدث عن التعويض المجزي ويتحدث انه لازم يعضوهم إستناد للحصر القديم..."ديل طبعا الباشوات والعندهم تمر كتير"

    والجزء الثاني عايزين منطقه يوجد بها مصدر رزق وحياه ويستطيعو ممسارسه كل المهن كالصيد والزراعه فى نفس الوقت "ديل طبعا تعويضهم شويه>>الحكايه مصالح"
    وجزء بيحب بلدو وبيحب منطقو الجغرافيه ورغم تعويضه المجزي وإن لم يستلمه بعد وحتى لو استلمه يفضلو البقاء القرب من منطقتهم الجغرافيه.."وديل طبعا بسيطين شديد"

    ردحذف